هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

  مجدي الدقاق يتهم 11 من صحفيي أكتوبر بالقذف.. ويطالب النقابة بالتحقيق معهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: مجدي الدقاق يتهم 11 من صحفيي أكتوبر بالقذف.. ويطالب النقابة بالتحقيق معهم    الخميس يوليو 15, 2010 3:33 am

كتب: أيمن شعبان- استمراراً لمسلسل الخلافات المتصاعدة بين مجدي الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر وعدد من صحفيي المجلة، قدم الدقاق بلاغا للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه مجموعة من صحفيي المجلة بالقذف.

وطالب الدقاق في بلاغه الذي يحمل رقم 13252/2010 عرائض النائب العام بالتحقيق مع كل من مصطفى على محمود واعتماد محمد عبد العزيز
ومجدي محمد راشد وحميدة عبد الفتاح عبد الدايم وأحمد محمد مسلم حسين البلك وحسن سعودي محمد سعودي وصالح فرج السيد الفتياني ومحيي عبد الغني محمد على وعاطف عبد الغني علي ونبيلة محمد أمين الخولي ولمياء عيد أحمد ابو المجد؛ وتحريك الدعوى الجنائية ضدهم.
وقال الدقاق في بلاغه :" المعروض ضدهم يعملون صحفيين بمجلة أكتوبر وتحت رأستي إلا أنهم دأبو على إثارة المشاكل معي ومع زملائهم بالمجلة وذلك لعدم كفاءتهم .. إلا أنهم تجاوزوا الخلاف في العمل بالمجلة وقاموا بإصدار بيانات ضدي وشكاوى عديدة لعدد من المسئولين اتهموني بالآتي:

-
أولاً : سب الدين في جميع معاملاتي اليومية.

ثانياً: ازدراء الذات الإلهية .

ثالثاً: التطاول على رسول الله ( صلى الله علية وسلم )

.
رابعاً : السخرية من فريضة الحج .

خامساً : الاستخفاف من فريضة الصيام .

سادساً : إنكار واقعة إسراء رسول الله ( صلى الله علية وسلم ) .

سابعاً : تشجيع أحد مساعدي وهو مسيحي على عرض أفلام إباحية في صالة التحرير .

ثامناً : نشر مقالات تحرض على إشعال نيران الفتنة الطائفية .

كما قاموا بإرسال تلك الشكوى إلى ما يسمى ( بجمعية جبهة علماء الأزهر ) المشهرة برقم 565 لسنة 1967 والتي ترتب عليها أن أصدرت تلك الجبهة بياناً .. اتهمتني فيه بأنني مرتد وطالبوا في ذلك البيان عامة الأمة بصفعي باعتباري مرتد ومارق وذلك كله دون سماعي أو السماح لي بالرد على تلك المهاترات وتلك الجرائم التي نسبوها إلي دون وجه حق وبلا دليل اللهم إلا الخلاف بالعمل" .

وواصل الدقاق في بيانه:" لما كان ما تقدم وقد جرى نص المادة 302 عقوبات على أنة يعد قاذفاً كل من اسند لغيرة بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لا وجبت عقاب من أسندت إليه العقوبات المقررة قانوناً أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه .. كما جرى نص المادة 303 يعاقب على القذف ... فإذا وقع القذف في حق موظف عام .. كانت العقوبة الحبس مدة لا تتجاوز سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة ألاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين" .

وتابع البلاغ:" كما جرى نص المادة 305 بالآتي.. أما من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد فيستحق العقوبة المقررة ولو لم يحصل منة إشاعة غير الأخبار المذكور ولم تقم دعوى عما أخبر به.. كما جرى نص المادة 306 عقوبات على أن كل سب لا يشمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشاً للشرف أو الاعتبار يعاقب علية في الأحوال المبينة بالمادة 171 بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنية كما جرى نص المادة 307 بالآتي.. إذا ارتكبت جريمة من الجرائم المنصوص عليها في المواد 182 إلى 185 و303 و 306 بطريق النشر في إحدى الجرائد أو المطبوعات رفعت الحدود الدنيا والقصوى لعقوبة الغرامة ".

واختتم الدقاق بلاغه بقوله:"لما كان الأمر ما تقدم وكان ما ارتكبه المعروض ضدهم من جرائم يتفق ونصوص المواد سالفة الذكر بالإضافة إلى وجود اتفاق جنائي فيما بينهم وبين ما يسمى بجبهة علماء الأزهر وذلك إعمالا لنص المادة 48 من قانون العقوبات.. لذلك ألتمس من سيادتكم اتخاذ اللازم قانوناً نحو تحقيق الواقعة وإقامة الدعوى الجنائية قبل المعروض ضدهم والمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة لما ارتكبوه في حقي من جرائم ".

وعلى نحو متصل طالب الدقاق في مذكرة رفعها إلى مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين يوم الأربعاء بعقد اجتماع عاجل لمجلس النقابة لمناقشة ما يحدث في مجلة أكتوبر، وما اعتبره الدقاق تجاوزات غير مسبوقه في حقه من قبل الصحفيين السابق ذكرهم.

وطلب الدقاق من نقيب الصحفيين التدخل بالتحقيق النقابي مع صحفيي مجلة أكتوبر و"اتخاذ كافة الإجراءات التي تصون حقوقي كمواطن وعضو نقابة الصحفيين" كما طلب الدقاق السماح والأذن له بخصومة لمقاضاتهم وفقاً للقانون

.
................................................

المصدر : مصراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصري
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 358
العمر : 26
العمل/الترفيه : لسا بدرس
الـكـلـيـــة : : ..............

مُساهمةموضوع: رد: مجدي الدقاق يتهم 11 من صحفيي أكتوبر بالقذف.. ويطالب النقابة بالتحقيق معهم    الخميس يوليو 15, 2010 4:19 am

الواحد ربنا يسترها
مش عارف مين الظالم ومين المظلوم
"اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
جزاك الله خيرا يا هندسه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجدي الدقاق يتهم 11 من صحفيي أكتوبر بالقذف.. ويطالب النقابة بالتحقيق معهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: !!.. الــمــوضــوعــات الــعــامــة ..!! :: الحـــــــوار العـــــــام-
انتقل الى: