هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 بيت القصيد : هزلت وهزأت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: بيت القصيد : هزلت وهزأت   الأحد يوليو 18, 2010 6:58 pm

"اسرائيل" جارة ولا يجوز الجهاد والحرب معها






المرجو قبل قراءة خبر(إسرائيل جارة ولا يجوز الجهاد والحرب معها) تناول حبوب مهدئة للأعصاب لأنني لا استطيع تحمل إثم نتيجة غضب أحدكم .
الإخوة الأعداء
بعد الانتهاء من القراءة انتابتني فترة صمت مصحوب بشعور من الخواء والفراغ والوحدة لان هذه الفتوى رفعت عني (الشعب الفلسطيني) الغطاء الديني الذي يحضني على مقارعة العدو واسترداد ما سلب مني . هذا الاجتراء وتجيير وتجبير نص الحديث بمثل هذه المهانة والذل لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) مما أوصلني لحالة من الشلل الفكري لان الرسول(صلى الله عليه وسلم زرع في المسلمين العزة والكرامة .
بعد الخروج من هذه الصدمة بحثت عن أصل هذا الخبر فوجدته منشور على موقع اليكتروني (الحقيقة الدولية) تحت عنوان "الحكومة المصرية تمرر التطبيع مع العدو الصهيوني من خلال الدين " انظر الرابط
http://www.factjo.com/fullNews.aspx?id=16486
تعود جذور هذه الفتوى إلى حديث للرئيس مبارك لمجلة الحوادث اللبنانية الصادرة في لندن 1/مارس/1995 حيث قال" نحن لا نتدخل في شؤون الدول العربية ، نحن نحدد موقفنا وأنا لا أحب تحريض دولة على دولة، إسرائيل جارة تؤثر على الأمن القومي المصري"
خاطبتكم بالإخوة الأعداء ذلك لأنني على ثقة بأننا (أو البعض منا) سنكون في خندق واحد ضد مثل هذه المفاهيم أي أننا أعداء لمثل هذه الفتوى.
أرى أن شيوخ الأوقاف معذورين ، إذ لفهم هذا الخبر يجب أن نقرأه ونحن واقفين على رؤوسنا وأرجلنا معلقة في السماء . وهذا ما لا نستطيعه لأننا فطرنا على فطرة إسلامية سليمة وسوية .
ما الغريب في الخبر وكل يوم تصدعنا فتوى جديدة من إرضاع الكبير وتحليل الربا والزواج من الصغيرة وزواج المسيار والكاسيت . نسي شيوخ الأوقاف أن يدعوا إلى إقامة حد الحرابة على الفلسطينيين لأننا نكشر في وجه الاحتلال وهذا بتسامحهم يعد عملا إرهابيا تجاه جارتنا إسرائيل أو أن يعتبرونا الفئة الباغية لأننا نفتقر إلى تقديم أصول ايتيكيت فروض الطاعة للصهاينة . فالإسلام وصى بالجار الصهيوني أما الجار الفلسطيني فلا نص فيه ، ولا اجتهاد في النص . لذا لا مانع من معاداة الجار الفلسطيني والتضييق عليه وخنقه بالجدار الفولاذي . لم يبق إلا تقديم اعتراض ضد الفلسطينيين لتقديم تعويضات للصهاينة عما لحق بهم من اعتداءات من الفلسطينين والعرب والمسلمين لأن هذه الفتوى تذكرنا بان الصهاينة خير جيران لنا.
هذه الفتوى تعني أننا غير مسلمين على حق ويجب استتابتنا لأننا نخالف الإسلام عن سبق إصرار . ألم يسمع مثل هؤلاء الشيوخ عن العهدة العمرية ؟.
وبما أنني اقرأ في قرآن المسلمين الذي يضم 114 سورة بثلاثين جزءا وآياته 6236 وعدد كلماته 77439 وعدد حروفه 323671. لذا قرأت الآية الكريمة التي هي غير موجودة في قرآن هؤلاء المفتين {فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم } . وجدت تفسير هذه الاية في الطبري " وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ مَعْنَى ذَلِكَ : فَمَنْ قَاتَلَكُمْ أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , فَقَاتِلُوهُمْ كَمَا قَاتَلُوكُمْ . وَقَالُوا : نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمَدِينَةِ وَبَعْد عُمْرَة الْقَضِيَّة . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 2574حَدَّثَنِي الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , عَنْ ابْن جُرَيْجٍ , قَالَ : قَالَ مُجَاهِد : { فَمَنْ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ } فَقَاتِلُوهُمْ فِيهِ كَمَا قَاتَلُوكُمْ . وَأَشْبَه التَّأْوِيلَيْنِ بِمَا دَلَّ عَلَيْهِ ظَاهِر الْآيَة الَّذِي حُكِيَ عَنْ مُجَاهِد , لِأَنَّ الْآيَات قَبْلهَا إنَّمَا هِيَ أَمْر مِنْ اللَّه لِلْمُؤْمِنِينَ بِجِهَادِ عَدُوّهُمْ عَلَى صِفَة , وَذَلِكَ قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ } وَالْآيَات بَعْدهَا , وَقَوْله : { فَمَنْ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ } إنَّمَا هُوَ فِي سِيَاق الْآيَات الَّتِي فِيهَا الْأَمْر بِالْقِتَالِ وَالْجِهَاد , وَاَللَّه جَلّ ثَنَاؤُهُ إنَّمَا فَرَضَ الْقِتَال عَلَى الْمُؤْمِنِينَ بَعْد الْهِجْرَة " ولو قرأ هؤلاء المفتون التاريخ من باب التسلية وليس للثقافة لانتابتهم حالات من الخجل من أنفسهم .
لو كان أمرهم بيدي لانتزعت منهم بيوتهم وأموالهم وجردتهم من ملابسهم وجعلت الكلاب المسعورة تطاردهم في الصحراء ليعرفوا أن الله حق ولا يرضى إلا بالحق. حقا اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا .
بيت القصيد : هزلت وهزأت

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المصري
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 358
العمر : 26
العمل/الترفيه : لسا بدرس
الـكـلـيـــة : : ..............

مُساهمةموضوع: رد: بيت القصيد : هزلت وهزأت   الإثنين يوليو 19, 2010 7:20 am

"بسم الله الرحمن الرحيم"
يا ايها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون"
صدق الله العظيم
جزاكي الله خيرا يا هندسه
موضوعك جميل وف قمة الروعه
ولكن ايضا اذا تاملنا الايه الكريمه
لابد ايضا قبل الجهاد الصبر
ولكن الصبر لم يحتمل مع مثل هؤلاء الاعداء الذين دنسوا الاقصي وقتلوا واغتصبوا وفعلوا كل دنيسة تمس حرمات المسلمين والعرب
ولكن ايضا لابد من الرباط
التجمع
الاتحاد
مع من تحارب مصر؟؟؟؟؟؟
ومن الخصم الاخر؟؟؟؟
هل اسرائيل الجاره كما يقول المفتي او دار الافتاء
ام امريكا ام الدول الثماني العظام ام من ام من؟؟؟؟
واذا كان الحديث ليس عن الحرب ولكن عن الفتوي
او عن القائد الاعلي للقوات المسلحه "الرئيس محمد حسني مبارك"
اقسم نيابة عن كل طفل مصري
ولم اقل شباب وشيوخ ونساء
وغير ذلك بعيدا عن الرؤساء والمفتيين والحكومه
ان اسطتاعوا ان يحرروا فلسطين من الامس لفعلوها
ما بالكم برجل خاض حرب معهم قبل ذلك
القائد الاعلي للقوات المسلحه يكره اسرائيل اكثر مني ونها ومنه
وذلك بسبب ثارهم القديم وهم ايضا يكرهوه اشد كرها منا لهم
ولكن معمن سنحارب اسرائيلURL=http://arabsh.com/4es4z5kkbu0n.html][/URL] وما وراء اسرائيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيت القصيد : هزلت وهزأت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: !!.. الــمــوضــوعــات الــعــامــة ..!! :: الحـــــــوار العـــــــام-
انتقل الى: