هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.

الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 

من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال

العمل/الترفيه : انسان
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر    السبت أغسطس 14, 2010 10:04 pm

من عذاب القبر
بسم الله الرحمن الرحيم

رُوِىَ أن جماعة من الصالحين خرجوا لزيارة أبى سنان ، فلما دخلوا عليه وجلسوا عنده قال قوموا بنا نزور جارا لنا مات أخوه ونعزيه قالوا فقمنا معه ودخلنا على ذلك الرجل فوجدناه كثير البكاء والجزع على أخيه فجعلنا نعزيه ونسليه وهو لا يقبل تسليةً ولا عزاءً ، فقلنا له : أما تعلم أن الموت سبيل لا بد منه ؟! قال بلى ولكن على ما أصبح وأمسى فيه أخى من العذاب . فقلنا له قد أطلعك الله على الغيب(١) ؟!… قال لا ، ولكن لما دفنته وسويتُ عليه التراب وانصرف الناس عنه وجلست عند قبره وإذا صوت من قبره يقول " ءاه أَفْرَدُونى وحيدا أقاسى العذاب . قد كنت أصوم قد كنت أصلى " .

قال فأبكانى كلامه فنبشت التراب عنه لأنظر ما حاله !... وإذا القبر يلمع فيه نار وفى عنقه طوق من نار فحملتنى شفقة الأخوة ومددت يدى لأرفع الطوق من رقبته فاحترقَتْ أصابعى ويدى ثم خرجت يداه إلىَّ فإذا هى سوداء ! محترقة ! قال فرددت عليه التراب وانصرفت فكيف لا أبكى على حاله وأحزن عليه ، فقلنا فما كان أخوك يعمل في الدنيا قال كان لا يؤدى الزكاة من ماله قلنا هذا تصديق قوله تعالى { بل هو شر لهم سيُطَوَّقون ما بخلوا به يوم القيامة } ا.هـ
دارجون
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى

العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر    الثلاثاء أغسطس 17, 2010 12:36 am

باشمهندس دراجون لا أعرف ماذا أقول لحضرتك

عندى إستفسارات كثيره أود من حضرتك أن تجيبنى عليها إذا كان لدى حضرتك وقت و لم يكن لدى حضرتك إى مانع .

أولا:

لقد نشرت حضرتك هذا الموضوع فى قسم الكليه و أخبارها

فماذا كنت تقصد حضرتك بنشر هذا الموضوع فى هذا القسم ؟؟؟؟؟؟

ثانياً:

سؤال هل تصدق حضرتك بهذه القصه ؟؟؟؟

و ما هو مدى صحة هذه القصه ؟؟؟؟

طيب دعنى حضرتك اسألك سؤالا أخر إذا كنت حضرتك من مصدقى هذه القصه

إذا كان عذاب القبر من الأمور التى يمكن رؤيتها و الشعور بها بالنسبه للأحياء لماذا

يندرج تحت بند الأمور الغيبيه و السمعيه ؟؟؟؟؟

ثم أن الايه التى ذكرتها حضرتك وهى { بل هو شر لهم سيُطَوَّقون ما بخلوا به يوم القيامة }كدليل على أن هذا الطوق

الذى كان يرتديه بسبب

عدم تأدية الزكاه بينت أن هذا اطوق سيكون يوم القيامه كما هو فى نص الأيه.

عموما فى إنتظار رد حضرتك على أسألتى يا باشمهندس

...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى

العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر    الثلاثاء أغسطس 17, 2010 12:48 am

اتمني منك ياباشمهندس دراجون ان تذكر لنا مصدر للقصة يمكننا الرجوع اليه ؟
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال

مُساهمةموضوع: رد: من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر    الجمعة أغسطس 20, 2010 8:18 pm

السلام عليكم اولا
مصدر القصة انا سمعتها فعلا من احد الناس الى بسق فيها فحبيت اشركاكم فيها
وان كان عذاب القبر ليه لما كان فى بعض الاحيانوجات فى التلفاز لما قاموا باخراج بعض الجثث لقوا انها فعلا كانت بتتعذب فى القبر لقوا بقايا تعذيب فى اجسامهم دا يمنع انهم فعلا بيتعذبوا وبعدين دى حياة برزخية ومش الحياة الاخرة
ودا مش يمنع انه عذاب القبر ممكن نشوف الى حصل بس مش نشوف لى بيحصل دا المقصودمن الامور الغيبية تان احنا مش نشوف الى بيحصل والله اعلم
وعذرا على التاخير فى الرد اصل مش كنت هنا
وكل عام وانتم بخير

دراجون Laughing Laughing
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال

مُساهمةموضوع: رد: من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر    الجمعة أغسطس 20, 2010 9:31 pm

انا سعيد جدا بذلك واذا كنت قد اخطات فقد اشرككم فقط ما اعلم ولكم ولنا تصحيح الاخطاء التى نعرفها بس انا قولت الى اعرفه بجد عذاب القبر وارد وحقيقى والنبى مر على قبرين وقالى انهم ليعذبان وما يعذبان فى كبير ............ باقى الحدي
عذاب القبر ممكن نحس بيه لكن مش نشوفه ولا نعرف هيئته
ولكم منى جزيل الشكر ياباشمهندسة

دراجون Laughing

من عذاب القبر صعبة جدا ارجو قراءة الموضوعمن عذاب القبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1