هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 عمرو خالد بين مؤيد ومعارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 5:30 am

عمرو خالد
هو موضوع قررت أن أفتحه معكم
نتناقش فيه و نتجاذب من خلاله أطراف الحديث.
أتمنى فى هذا الموضوع ان يعبر
كل منا برأيه بصراحه و إستفاضه
ماذا يمثل لك هذا الأسم ؟؟؟؟
هل أنت مؤيد أم معارض
و لماذا ؟؟؟؟(شرح و ليس كلمه و رد غطاها)

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:42 am

عذرا اختاه لسنا اهل دين لنقول رأينا في داعيه اوشيخ

جزاكي الله خيرا علي الاقتراح لكن اعذريني لن اشارك معكم في هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 10:57 am

من حق حضرتك ان تفعل ما تريد .
و كل ما قصدته بهذا الموضوع ليس تقيم أى شيخ أو داعيه
فمع حضرتك كل الحق فى أنه ليس لدينا الأهليه لفعل هذا ،
و لكن ما قصدته بهذا الموضوع هو فتح باب الحوار بعد إعتراض مجمع على سماعى
(و إن كان على فترات متباعده و نادره )له رغم
توقعى هذا الأمر (أقصد الأعتراض و النقد و لكن ليس هذا ما تمنيته و خصوصاً منكما و
أقصد بهذا حضرتك والباشمهندس
الهوارى )
فأنا اعرف أن هناك من ينتقد الأستاذ عمرو خالد
و لكن كنت أمل أن يكون حكمنا (أقصد أعضاء المنتدى) حكماً عادلاً
يستند الى أدله و براهين(و طبعاً كل ما وجدته حتى الأن بعيد كل البعد عن البراهين فهو كلام عام لا يقصد به شيئاً محدداً) .
و يمكن يكون من أسباب هذا الموضوع أيضاً النقد المستمر للأستاذ عمرو خالد(هو طبعاً ليس إجلالاً له - بمعنى تفخيم وتعظيم شأنه -و لكنى لا أعرف ماذا أدعوه بغير ذلك )
ليس أكثر و إذا كنت حضرتك يا باشمهندس قررت الا تشارك معنا فأرجوا من حضرتك ان تتابع أخبارنا(و الا تأخذ الموضوع بمحمل شخصى) .
و هناك نقطه هامه أحب أن أنوه عنها و هو ان دفاعى عن الأستاذ عمر خالد (كما تتصورون طبعاً بسبب إنشائى لهذا الموضوع و إن كان أمر غير صحيح .)يرجع الى نقطتين
أولا لقد أوضحت السبب الرئيسى حين قلت أننى أخترته لنتجاذب من خلاله أطراف الحديث لا الصراع و التعصب

ثانياً أننى كنت سأفعل نفس العمل لو كان مع أى شخص أخر و ذلك لأنه لدى قاعده تقول
أسمع من جميع الأطراف قبل أن تحكم
و لأن كل ما وصلنى مجرد نتائج و أحكام أخرون
لذا فقد طلبت السبب الذى من أجله تم إصدار هذا الأحكام و هذه النصائح حتى يمكننى إتخاذ الحكم بنفسى (هل
أخذ بالنصيحه أم لا ).
وفى الختام و بما أنى أثق فى رأى حضرتك الى حد كبير هل تظن حضرتك ان
هذا الموضوع غير جيد(فاشل و ليس له داعى ) صراحاً و مضمونه فأطلب من الإداره حذفه أم أستمر فيه و أتركه عسى أن يجد فى الأمور أمور و نجد أرض محايده نقف عليها ؟؟؟؟


_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م احمد حماد
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 217
العمر : 27
العمل/الترفيه : يالا طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 5:12 pm

اولا شكرا على موضوعك المميز
ثانيا رأي في عمرو خالد
انة يهدم ما يبنية العلماء والشيوخ
وليس من اهل العلم
وله اخطاء عديدة
فهو يعتمد في علمة على القراءة فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 6:15 pm

جزاك الله كل خير يا باشمهندس على مشاركتك الطيبه
فحضرتك أول من يقول رايه و يوضح وجهة نظره .
وجهة نظرك تحترم و لحضرتك منى
كل الشكر والتقدير .
أنا فى إنتظار أراء باقى الاعضاء

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 6:23 pm


الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "الأرواح جنودٌ مجنَّدة، فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف"رواه البخاريُّ ومسلم ، لن اعقب علي كون الاستاذ عمرو خالد يهدم في الدين ام يبني لاني لا استطيع ذلك لاني لست اهلا لذلك ولكن العديد من العلماء ردو عليه في كثير من الامور هذا اولا .

ثانيا : من حقي ان ارفض اسلوبه في الدعوه لانه قد يتعارض مع قناعتي الشخصية ومثلا حين اجده يجلش في احد اتفه البرامج التي توصف بالشبابية علي احدي القنوات الفضائية ليعرض حملته ( لا للادمان ) ، وامام مزيعات لن اصف هيئتهم ويتبادل معهم اطراف الحوار وكأنهم اصدقاء ،انا لا أؤمن ابدا بالمثل (القائل الغاية تبرر الوسيلة) ولا احب من يردده .

ياباشمهندسة ممكن حضرتك تبحثي ع النت وتشوفي رأي بعض المشايخ في الاستاذ عمرو خالد ايه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 6:36 pm

اختاه اعتقد ان مقصدي من رأيي هو البعد التام عن الحكم علي الاشخاص ولا اقول اهل العلم لانه كما لاحظتي في اول رد من البشمهندس احمد سوف يجرنا الي بهتان هذا الشخص ولسنا من نضع اي شخص في ميزان الشريعه ومهما اوردنا من ادله سوف نقتطفها من اراء مشايخنا وابحثي علي النت واكتبي الرد علي عمرو خالد سوف تجدي نتيجة البحث في مسائل تصل الي المئات

تجنبا للخلاف الذي لا اري له داعي

وجزاكي الله خيرا

وهذا رابط من الممكن ان تسجلي وتنزلي هذه الاسطوانه بالدليل القاطع من مشايخنا اقصد علمائنا

http://www.qurandoors.com/vb/showthread.php?t=708
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 6:42 pm

جزاك الله كل خير يا باشمهندس الهوارى و يا باشمهندس شادى على
مشاركاتكم الكريمه و على الدبلوماسيه التى أبديتم بها رايكم .
و بالنسبه الى إقتراح حضراتكم فإنه جارى تنفيذه (سيأخذ منى وقت )
ليس لشئ و لكننى و يمكن قد أ ضحت سابقا ً
لست من متابعى أخباره و برامجه ولا أعرف أى تفصيل عنه
إلا فيما ندر .

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك


عدل سابقا من قبل deyaa في الإثنين أغسطس 30, 2010 7:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 6:53 pm

هههههههههههه دبلوماسيه اوك اختاه
بس الله يعلم ان اخاف علي الفتنه من الكلام في مثل هذه المواضيع في حين انه بايدينا التعرف علي الحق عن طريق علمائنا ومشايخنا

وجزاكي الله خيرا اختاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:02 pm

جزاك الله كل خير يا باشمهندس شادى على هذا المجهود
و هذا الرد الكريم .
نعم بالأمكان الرد بأراء نقتطفها من مشايخنا و علمائنا الأجلاء
و هو فى حد ذاته يصبح رأيك الشخصى .
و نعم حضرتك محق يا باشمهندس شادى فى أننى إذا كتبت فى خانة البحث رد على
عمرو خالد فأنى سأجد أموراً بالمئات و إن لم تكن بالألوف
ولكن
هل فكرنا فى أن نبحث فى ردود عمرو خالد على ما نسب إليه و تم به مواجهته .
أليس حقاً علينا أن نسمع الرأى و الرأى الأخر،
أليس هذا هو العدل الذى أمرنا أن نجكم به ؟؟؟؟.
كلنا خطائون (نظرا لأننا بشر وجل من لا يسهوا ) و كلنا يأخذ منا و يرد ( و أعذرنى حتى مشياخنا و علمائنا الكبار
لأنه إذا كان المولى سبحانه وتعالى عاتب نبيه فكيف لنا بباقى البشر )و خير الخطائون التوابون،
فهل عمرو خالد من هؤلاء التوابون ؟؟؟؟أم أنه من المكابرون ؟؟؟؟
قد يكون عمرو خالد يعتمد على القرائه كما تقولون ولكن أليس
من قرأ و بلغ خير ممن سمع و لم يعمل (ليس تبريراً لتصرفاته أو إتهاماً لأى شخص أخر).
لعمرو خالد عيوب ؟؟؟
نعم له عيوب، و لكن
هل له مزايا ؟؟؟
هذا ما أتركه لكم .

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك


عدل سابقا من قبل deyaa في الإثنين أغسطس 30, 2010 7:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:08 pm

اختاه ان كان له رد لما نسب اليه لكنت اول الناس بنشره فنحن هنا في حريه تامه ولكن ليس له رد

وهناك قاعده فقهيه تقول درء المفاسد مقدم علي جاب المصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:17 pm

نعم درء المفاسد مقدم على جلب المنافع و لكن
ماذا كنت تقصد حضرتك بها فى هذا الوضع ؟؟؟

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك


عدل سابقا من قبل deyaa في الإثنين أغسطس 30, 2010 7:37 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:23 pm

اقصد مثلا لوتاملتي في برامجه تري المتبرجات كثيرا في التلفاز فكيف اشاهده وهويتكلم في الدين مع انه بجانبه شياطين
اقصد ان من يتبعوه في منهجه تراهم ليسوا متغيرين كاملا يسمعوا الاغاني ويقولون عن تجارب امامي ليست حرام
اقصد ميوعة الدين بهدف رجوع الشباب الروش والفنانات والذي سرعان مايعود لانه لقي ميوعه كبير
اقصد الكثيرررررررررر اختاه فانا اعلم عنه كل شيء ولكن لاداعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:33 pm

حسب ما فهمت حضرتك تقصد المفاسد التى تأتى من خلفه
كما اشرت حضرتك من .....و ....و....
طيب
هل معنى هذا أنه إذا لم يصور بجانب الشياطين فإنه سيكون أفضل ؟؟؟
و هل له يد فى أن من يتبعونه لم يتغيروا كثيرا يعنى مازالوا يسمعون الأغانى و ...و ...؟؟؟؟
يعنى هل من حقه أن يفرض على من يستمع له أن يتوقف عن كل ما هو حرام وغير جائز ؟؟؟
و بالنسبه الى ميوعة الدين التى أشرت اليها حضرتك هل يحل بها حراماً
أو يحرم بها حلالاً ؟؟؟؟

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:41 pm

واسمحوا لى ان أضيف إستفسار أخر وهو
هل سمعتم كلام عمر خالد منفصل(يعنى مثلاً حلقة المأخاه كامله) ثم بعد ذلك سمعتم ردود و أراء المشايخ(زى رأى الشيخ رسلان فيها)أم سمعتم أراء المشايخ مع تعليقاته على ما يقول فقط (زى رأى الشيخ محمد حسان الذى على اليوتيوب )؟؟؟
إستفسارى محتاج توضيح أكثر ؟؟؟
يعنى مثلاً(على سبيل ضرب المثال لا الحصر ) فى رد الشيخ محمد حسان على موضوع رحلة الطائف هل سمعتم رحلة الطائف كامله على لسان عمرو خالد
ثم بعد ذلك سمعتم رأى الشيخ محمد أم أعتمتم فى بناء رأيكم على مقطع الشيخ محمد و ما يأتى به من مقتطفات من الحلقه ؟؟

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 8:01 pm

اختاه مقصدك من الكلام اننا نقص مانريد بل بالعكس الكثير والكثير يسمع له القصص والرحلات ولكن لايبدي رايه هو في ماحدث لانه ليس اهل وطالما انه يقرا ولايتعلم بمعني يحاول توصيل ماقراه فهذا حق مشروع لكن اهل العلم موجودون فكيف تبدي انت رايك وتقول بكذا وكذا
اما الشياطين الذين من حوله فكما علمنا الاسلام الاختلاط المحلل بمعني لاداعي ان يظهروا وان كانت متبرجه فلاتظهر ولكن تسال من وراء حجاب منعا للفتنه
اما موضوع من يتبعونه فانهم يجدون نقص في دينهم بمعني ان رجوعه علي يد عمرو خالد ليس كافيا قديكون بدايه ولكن للرجوع والتوبه محصله لاتتاتي من اتباعه
اما الميوعه فانا كنت ممن يسمع له علي فكره وكنت اظن من بعد كلامه انني غير متاثر اسمع ثرثرة قصص اين العقيده التي اذا تعلمناها رسخت قلوبنا ضد اي تيار

وفي النهايه الاختلاف لايفسد للود قضيه فهذه اراء اوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 8:27 pm

مع حضرتك حق فكما يقول المثل
كيف تفتى و مالك فى المدينه.
و أنا لم أقصد قط أن أقول انكم تسمعون ما تريدون و لكن
كل ما كنت أريد أن أوصله انه مثلاً حين أقرأ قوله تعالى " يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة و انتم سكارى "
أو حين أقرا "إن الله لا يستحى أن يضرب مثلاً ما بعوضه "
قد يقف مستمع لى عند لفظ الصلاه أو لفظ لا يستحى و يسأل شيخاً أو عالماً
فى ما فعلت فيرد العالم أو الشيخ بمن الذى أستجرأ أن يقول كذا أو ......
ثم تتناقل هذه الردود و هذه الأراء و .....
أليس هذا الوضوع ممكناً؟؟؟
و بالنسبه الى ظهور المتبرجات كما أشرت حضرتك فهل هو امر خاطئ ؟؟؟
نعم أمر خاطئ و لكن أليس كل هؤلاء المتبرجات موجودون فى كل مكان حيث نراهم فى
الشوارع و النوادى و الميادين العامه و كذلك على الشاشات السينمائيه و التلفزيونيه ؟؟؟
اليست المذيعات التى أشار اليهن الباشمهندس الهوارى موجودون على جميع المحطات و الوسائل الأعلاميه ؟؟؟
نعم الغايه لا تبرر الوسيله
ولكن هل كان لديه إختيار ؟؟؟؟
ثم و إن كان لديه فإنه كان مخير بين أن ينتهز الفرصه و يزيل سوء فهم(و يوضح وجهة نظره) و بين أن
يرفض و يثبت الموضوع و يفهم على أنه هروب و تراجع او تكبر و إستمساك بالخطأ فماذا
كنت ستختار لو كنت مكانه ؟؟(على فكره أنا لا أعرف أى شئ عن الحوار الذى أشار اليه الباشمهندس الهوارى و كل ما وصفته مجرد إعتقاد يعنى من باب إستكمال المناقشه و إلتماس الأعذار فنحن نعرف المقوله التى تنص على " إلتمس لأخيك سبعين عذر فإن لم تجد فقل الله أعلم ").
و بالنسبه الى أن التوبه و الرجوع لا يأتى من أتباعه فإنه أمر لا يمكن لى أو لك أو لأى شخص أن يجزم به لأنه أمر
مردود الى الله فالله يهدى اليه من يشاء .
و بالنسبه الى أخر شئ حضرتك كتبته و أظن أنه كنت تقصد به إذا كان هذا رأىك فأوك
فهل خطر على بال حضرتك اننى من الممكن أن يكون لى راى مشابه لرايكم (يعنى حضرتك و باقى الباشمهندسين)
و لكن كل ما فى الموضوع هو اننى أريد أن أحافظ على باب الحوار و المناقشه مفتوح ؟؟؟

على فكره الموضوع لسه متقفلش اه ينعم نحن الان نكتب فى الصفحه الثانيه
ولكنى أمل أن نستمر حتى الصفحه العاشره
فى إنتظار المزيد من أرائكم و مشاركاتكم

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 10:11 pm

اختاااه المشكله كل منا يري كلامه صائب وبعدنا عن جوهر الموضوع نحن ندين بالحق له في بعض الاشياء ولكن اذا اردت ان تتكلم فتعلم فلايصح ان اقراكتاب ثم اتلوه علي مسامع الناس كما قال العلماء الكتاب مثل الحطاب من الممكن ان يحتطب ليلا فيرفع ثعبانا فيلدغه بدلا من ان يكون عودا من حطب

اما المتبرجات الموجودات امرنا ربنا بغض البصر ولكن هل عندما اشاهد برنامج ديني مطالب ايضا المتابعه فهل مطالب بغض النظر في برنامج ديني
اختااه العلم ثم العلم فهل يصح ان افتي بغير علم

ثم مقصدي من قولي اوك انه لايتولد بييننا شقاق ولاغضب من بعضنا بسبب مناقشه جعلنا الله من عباد الله الذين قال الله عنهم وكونوا عباد الله اخوانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 11:37 pm

أنا لا أعترض على ما تقول حضرتك يا باشمهندس و إنما أتفق على ما قلت مأخراً
و إذا كنا قد بعدنا عن جوهر الموضوع فهو بعد مؤقت
إن شاء الله .
و بالنسبه الى الشقاق و الغضب
فأننى فتحت الموضوع و جعلته بنفس العنوان حتى
إذا قرر أحد المشاركه كانت لديه سماحة النفس و حسن النيه و الصبر على المناقشه
و إستعداد الأذان للإصغاء حتى
لا يحدث ما تخاف منه حضرتك .
و بالنسبه لى لا يوجد أى شقاق أو عداوه و إنما كل حب
و فرح بالمناقشه و بإختلاف الرأى لانه يعنى إختلاف خبرات (من وجهة نظرى طبعاً)

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين أغسطس 30, 2010 11:58 pm

وانا مش فاضي صراحه اكمل المناقشه هههههههههههههه اخري الليله الاعتكاف هيبدأ كل عام وانتي الي الله اقرب وعلي طاعته ادوم جعلنا الله واياكي ممن تصيبهم نفحات ليلة القدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 5:19 am

ربنا يتقبل منى و منكم يا باشمهندس
و بالنسبه للمناقشه لا تقلق حضرتك لن يفوتك الكثير
و يمكننا إستكمالها حين عودتك ههههه(يعنى مفيش حجه )
ثم أن البركه فى باقى أعضاء المنتدى .
المهم ان لا يكون هناك اى طغينه و أن لا تنسانا من دعوات حضرتك لنا بظهر الغيب

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الإثنين سبتمبر 13, 2010 4:04 am

للأمانة انا ارفض تماما القول بأن عمرو خالد يهدم في الدين او فيما يبنيه العلماء.

كل مايفعله عمرو خالد ناتج عن نية خالصة لله وهو يفعل مايفعل ظنا منه ان هذا في صالح الاسلام والمسلمين ، قد يخونه التوفيق في الكثير من الأمور عن غير قصد ، لكني اعارض تماما وجود اسطوانة تعمل علي تنفير الناس من هذا المجتهد وارفض ان يصل الخلاف بينه وبين غيره من العلماء بأن يتم التعريض والتنكيل بعمرو خالد بهذه الصورة .

من حقي ان اختلف معه والا استمع اليه ولكن لا يصل الخلاف في ان ادعوا غيري للابتعاد عنه وكأنه مرتد . Rolling Eyes

اذكركم : الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .

وضعت ردي هذا بعد ان شعرت بأني لم اكن منصفا في ردي او اسيئ فهم مشاركاتي السابقة في الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الخميس سبتمبر 16, 2010 9:51 am

جزاكم الله كل خير يا باشمهندس الهوارى على هذا المرور الطيب
والرد الرائع لقد جاء فى وقته .
لقد ظننت ان هناك عيب فى
بعد كل ما قرأت من ردود و مواجهات وقررت أن أتوقف عن الكتابة فية الى أن تتعدل الأحوال .
ليس هذا فقط ولكن قررت أيضاً الا أفتحة الإ إذا فُتح مرة أخرى .
نعم لكل منا الحق فى الإستماع لمن يريد ومن يميل اليه قلبة
و لكن ليس من حقنا كما قلت حضرتك يا باشمهندس الهوارى أن يصل الخلاف
الى أن ندعوا غيرنا للأبتعاد عنة كأنة مرتد.
جل من لا يخطأ و كلنا بشر و بالتالى لا يعنى خطأه مره
أنه لا يجوز الإستماع اليه فى الباقى و كما يقول المثل
كفى بالمرء فخراً أن تعد مساوئة فإن كنا فى هذا الموضوع وغيرة من المواضيع الكثيرة على النت قد عرضنا مساوئة ووجهات النظر فية فهذا يعنى أن له محاسن أكثر من أن تذكر.
ثم انه لا يوجد شخص كامل ممكن نأخذ ما نتفق فية ونترك ما فيه خلاف (يعنى نأخذ ما نحب منه وهو الأشياء الجيدة ونترك ما لا نحب ).
وعلى سبيل المثال لو كان هناك إعتراض على ما نشاهدة فى برامجة من مناظر و .....
لكن ما يقولة أمر جيد ومفيد وكنت مقتنعاً بما يقول فيمكنك أن تحمل حلقاتة من على النت
و إذا كان المشكلة فى أخطائة فى الأجتهاد فى الدين المبنى عن قرائة و ...0
فيمكن أن نأخذ منه ما يفيدنا مثل أمور التنمية البشرية والسيرة النبوية و ..... التى لا تحتاج إلى تؤيل ولا يوجد فيها خلاف .
لقد قلت فى البداية أننى لست من متابعى عمر خالد كثيراً كما أننى قلت أننى سأبحث و أنقب و أقرأ المزيد عنه ووجدت كتاباً يشمل كل نقد وجه الية و الرد عليها كما أننى وجدت أن كثيراص من مقاطع اليوتيوب التى يهاجم فيها الشيوخ والعملناء عمر خالد من خلالها بها أجزاء كثيرة مقطوعة و كذلك قطعت لتعطى المعنى المراد(معنى الذى يُنقد علية ) من مبدأ الوقف فى الأية القرئانية على قولة تعالى ( يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة" دون تكملة التالى" و أنتم سكارى )لذا أجوا من الجميع الترفق فى الرأى و السماع للطرف الأخر قبل التسرع فى إصدار الحكم.
و فى الختام دعونى أعتذر على الإطالة على حضرتك يا باشمهندس الهوارى و على باقى الأعضاء و لكن
كان ما كتبت نتيجة المشاعر الناتجة بعد قرائتى لرأى حضرتك يا باشمهندس الهوارى و التى دفعتنى لأكتب دون نوقف أو تدبر.

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOON LOVER
مهندس جديد
مهندس جديد


عدد الرسائل : 43
العمر : 30
العمل/الترفيه : CIVIL ENGINEER
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:23 pm

اولا جزاكي الله كل خير علي طرح مثل هذا الموضوع
وانا لن اتكلم عن شخصيته لاني لست اهلا لذالك ولكن ساوضح ملاحظه لاحظتها اثناء استماعي له في بعض الدروس مثلا كان يتحدث عن قصه السقي وبالتالي فانه يتحدث عن احد الانبياء هو سيدنا موسي عليه وعلي نبينا افضل السلام
فقال حسب المعني (الولد مايل للبنت والبنت مايله للولد) وسؤالي من الولد الذي يتحدث عنه؟هل يجرؤ احدنا ان ينطق بها لاخيه الاكبر؟ فما بالك وهذا نبي مرسل
وغيرها كثير علي نفس نمط الملاحظه التي ذكرت
ولكن يحسب له علمه اولا واخرا وكلامي ليس هجوما عليه بل هو راي محتمل الصواب والخطا



MOON LOVER
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد بين مؤيد ومعارض   الجمعة سبتمبر 24, 2010 10:21 pm

شكراً لحضرتك يا باشمهندس على هذا المرور
وعلى إبداء راى حضرتك الذى أحترمة كثيراً و أقدرة .
و بالنسبة الى إستفسار
حضرتك فأنه( من وجهة نظرى ) لم يقصد به سيدنا موسى رضى الله عنه بعينه
و لكنة كان يقصد أنها طيبعة فى كل الرجال و النساء و تظهر بوضوح
لدى الولاد و البنات وهو فى أوائل مرحلة النضج و كانت هذه الملاحظة فى سياق الكلام
مما أوصل لحضرتك المعنى الذى تتحدث عنه .
و مثال على ذلك قولة تعالى " ولقد همت به و هم بها " فى قصة سيدنا يوسف
فكثيرون يأخذونها على المعنى الظاهرى
و هو معنى لا يقرب من الحقيقة فى شئ كما نعرف جميعاً .
و عموماً كما قلت حضرتك هذه هى و جهة نظرى فى النقطة التى أثرتها حضرتك و
أظن أنها أقرب للواقع لأنه لا أظن أن الأستاذ عمرو خالد ممكن يستجرأ على نبى أو رسول.
وعموماً قد أكون مخطأه و قد أكون مصيبة كذلك فأنىى لست ادافع عنه من باب التعصب و لكن
من باب ألتمس لأخيك سبعين عذراً فإن لم تجد فقل الله اعلم و كذلك لأنه يجب علينا
إبداء حسن الظن فى الأفعال و الأقوال الإ أذا ثبت العكس و هذا لم يثبت فى حالتنا هذه .
و فى الختام أشكر حضرتك كثيراً على مرورك الكريم .

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمرو خالد بين مؤيد ومعارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: !!.. الــمــوضــوعــات الــعــامــة ..!! :: الحـــــــوار العـــــــام-
انتقل الى: