هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   السبت سبتمبر 11, 2010 7:53 am

بعد أحداث 11 سبتمبر والتي اكتنف مقدمات حدوثها حتى هذه اللحظة الكثير من الغموض والأسرار ظهرت عدة آراء من مختلف الجهات سواء كانت عربية أو غربية، وقام الكثيرون بالفتْي في أشياء ربما لا يعرفون عنها الكثير، وبدأت نظريات كثيرة في الظهور، بصرف النظر عن كون هذه النظريات منطقية أم لا، ونحن هنا سنعرض لك بعض أهم النظريات والآراء التي انتشرت على كلا الجانبين بعد 11 سبتمبر..

مشهد برجي مركز التجارة العالمي والطائرات تخترقهما والدخان يتصاعد منهما في كثافة.. ثم تداعيهما في سرعة شديدة صار أيقونة لا يمكن لأحد أن ينساها.. فالمشهد صار شبيهاً بمشهد عيش الغراب الشهير بعد إطلاق القنبلة النووية على هيروشيما ونجازاكي إبان الحرب العالمية الثانية.. ومن ثم صار هذا التاريخ نقطة فاصلة في تاريخ البشرية، تؤرخ به الأحداث قبله وبعده؛ لما تلاه من أحداث مترتبة عليه ونابعة منه كسبب رئيسي.

ولعل ما نشهده هذه الأيام من تطورات جديدة ما زالت تحدث كصدى للحدث الكبير يؤكّد ذلك؛ كدعوة إحدى الكنائس الأمريكية لحرق المصحف الشريف في يوم عالمي يُحتفل فيه بذلك!، وإن كانت المعاناة التي يعيشها العرب والمسلمون الآن في الولايات المتحدة قد خفّت حدتها ولو قليلاً، لكنهم عانوا الأمرّين بعد الأحداث مباشرة؛ من اضطهاد وعدوانية واتهام جاهز بالإرهاب لكل من تلوح على وجهه علامات العروبة.. وحكايات مرعبة عن الحياة التي عاشها المسلمون بعد الأحداث في عام 2001 ولأعوام أخرى تلتها توضّح مدى الأثر العميق الذي ما زلنا نعاني منه للآن، لهذا الحدث الإرهابي الضخم الذي لم يخفت تأثيره كأحداث إرهابية أخرى.

ما الذي حدث يوم الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 تحديداً؟
هذا السؤال إلى الآن لم تتم الإجابة عنه بطريقة صحيحة؛ ما زالت القصة المعتادة من اختطاف الطائرات واقتحام البرجين هي المعروفة، لكن كيف تم اختطاف ثلاث طائرات بهذه السهولة، وكيف لم تتخذ الحيطة الأمنية لمنع انفجار الطائرة الثالثة في مبنى البنتاجون بعد اقتحام البرجين بثلث ساعة؟ وكيف تم انهيار البرجين بهذه السرعة رغم بنائهما القوي؟

أما السؤال الذي كان يتردد بكثرة فهو عن حقيقة غياب خمسة آلاف موظف يهودي عن البرجين يوم الحادث.. وعن نظرية أن اليهود إما علموا بالحادث قبل وقوعه، ومن ثم تفادوا التواجد، أو النظرية الأكثر تبنياً في عالمنا العربي وهي أن خير من يعلم بموعد حادث ما هو من دبّر الحادث نفسه!.

الآراء في هذا الصدد تعددت
فرأي يقول إن القاعدة اعترفت بتبنيها العملية، وظهر "بن لادن" ليؤكد ذلك على شريط مسجّل فما الذي نتحدث عنه إذن؟ هو مخطط هجومي إسلامي التخطيط والتنفيذ بيد تنظيم القاعدة، ومن ثم كان الردّ بحرب أفغانستان للتخلص من تنظيم "طالبان"، وبعدها حُمّى محاربة الإرهاب التي أطلقها جورج بوش، وأسلمتْنا لحرب العراق وما زلنا نعيشه من تبعاتها.

رأي ثانٍ يتبنى وجهة نظر أن اليهود هم من دبّروا هذه المؤامرة، وأدّوا المسرحية ببراعة أمام العالم، وهم بهذا يستشهدون بما يتردد عن غياب خمسة آلاف موظف يهودي في ذلك اليوم.. وهذا الرأي يقابله ردّ يهودي يؤكد من جانبه أن هناك ثلاثة آلاف موظف مسلم تغيّبوا أيضاً عن الحضور في نفس اليوم!.

وتنويع آخر على نفس الرأي يؤكد أن من قام بالهجمات هو الولايات المتحدة الأمريكية نفسها؛ في تخطيط خفي من اللوبي الصهيوني بها، ويدلّل على كلامه بصورة عن جسم غريب في خلفية البرجين بعد اصطدام الطائرة الأولى بالبرج.. ونقلاً عن أحد المواقع اليابانية تحليلات وتفسيرات لحقيقة هذا الجسم الطائر الذي ظهر في الخلفية والذي كان يطير بسرعة فائقة.. والاسم الذي أطلق عليه حينها هو "الطبق الطائر"؛ لعدم معرفتهم ماهيته حينها؛ وبالجهود المبذولة والاجتهادات الشخصية في التحليل مع الكثير من الحسابات والرسوم الهندسية لتحديد سرعته وتنقية الصور الملتقطة له تظهر النتيجة أن هذا الجسم ليس سوى طائرة نفاثة أمريكية شديدة التطور أطلقتها وكالة "ناسا" كودها X-15-A-2 (صورة 1 و2) وهي تعدّ معجزة في التطور التكنولوجي للطيران؛ حيث لا تحتاج لمجرى إطلاق، وسرعتها 7300 كيلو متر في الساعة.. وقد أطلقتها الوكالة بالاتفاق مع وزارة الدفاع؛ لمحاولة الحيلولة دون اصطدام البرج الثاني لكن الوقت لم يُسعفها؛ وهكذا المعادلة الشهيرة.. الأمريكان لديهم أسلحة سرية شديدة التطور + اليهود وراءها بالطبع = العملية مؤامرة أمريكية صهيونية!.

فأمريكا قامت بضرب مواطنيها لهدف هو أن تجعل الأمر ذريعة لشن حرب العراق والسيطرة على حقول البترول بها؛ فكان لا بد من حجّة مقنعة للعالم الغربي ممثلة في غطاء محاربة الإرهاب.

المؤيدون لهذه النظرية يستدلّون بالخلاف في الكونجرس الأمريكي بين الاتجاه الديمقراطي الرافض آنذاك لصرف ميزانية زائدة لوزارة الدفاع، موضحاً أن الأمريكان لن يدفعوا أموالهم للتسليح إلا لو كانت هناك ضرورة ملحّة لذلك؛ والرأي الجمهوري الراغب في العكس تماماً بقيادة الرئيس نفسه، ومن ثم كان لا بد من حادث قوي يصيب الناس بالرعب؛ ليجعلهم هم من يطلبون زيادة التسليح، والموافقة على شن حروب الدفاع عن النفس التي هي في الحقيقة الدفع بثروات العراق لحسابهم.

مما يدفع للذهن حادثة "بيرل هاربور" الشهيرة؛ حيث رفضت أمريكا التدخل في الحرب العالمية الثانية آنذاك، رغم توسلات الحلفاء وعلى رأسهم "بريطانيا" لهذا الكيان العملاق ذي الثروات البكر؛ للدخول معهم ضد المحور؛ حيث سترجّح الكفة بطريقة جذرية؛ لكن الأمريكان كانوا يرون أنهم بمأمن عما يجري من جحيم في العالم، فلِمَ التدخل في جهنم الدائرة؟ ومن ثم كان لا بد من استفزاز للعملاق، وجاء الأمر على طبق من ذهب لبريطانيا، فلم تحتج أن تتّسخ يدها في الأمر؛ إذ قامت بالاستفزاز اليابان بحادث الهجوم على ميناء بيرل هاربور الأمريكي، ونسفه عن بكرة أبيه؛ لتتحقق أمنية الحلفاء بدخولها الحرب للثأر.

نظرية أخرى قد تختلف اختلافاً طفيفاً
وهي أن "بوش" منذ البداية كان يرغب في شنّ الحرب على العراق وإسقاط نظام "صدام" دون الانتظار حتى لدوافع قوية تبرّر ذلك؛ ومن ثم أتى له أمر ضرب البرجين على طبق من ذهب، واستفادت منه أمريكا أيما استفادة؛ بتهويله وتسليط الضوء بكثافة على الإرهاب الإسلامي؛ والبعض يذهب في هذه الرؤية إلى أن القاعدة كان السكين في يد أمريكا للقيام بقطع الكعكة؛ نعم التنفيذ على يد "بن لادن" ومن قام بهذا بالفعل هم القاعدة، لكن بتخطيط أمريكي - يهودي صرف، حتى وإن لم تكن القاعدة على علم بذلك!. أي أن الكثير من المؤامرات قد تمّت؛ مؤامرة لإقناع القاعدة بالأمر، ومؤامرة كي يكون من يُقنعهم يخفي هوية محرّضيه، ومؤامرة من الخلفية الأعم وهي أن أمريكا هي التي ضحكت على القاعدة ليقوموا عنها بالمهمة. النظرية تصيب بالتوهان قليلاً!.

الحادي عشر من سبتمبر والإمبراطورية الأمريكية
هو كتاب نُشر في عام 2007 اشترك في كتابته 28 عالماً ومفكراً وأستاذاً جامعياً في: الفيزياء، والهندسة، والبناء، والعلوم العسكرية، والفلسفة، واللاهوت، والأديان، والحضارات.. كلهم أمريكيون، الكتاب صدر عام 2007 في جزأين عن دار نشر أمريكية اسمها: "InterLink Publishing Group, INC"، ثم قامت دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع بترجمته إلي العربية. وأصدرت الجزء الأول منه عام 2008.

الكتاب غرضه تفنيد التبرير الأمريكي وحجج إدارة "بوش" وتهويلها من خطورة قضية الإرهاب؛ بل يذهب أيضاً إلى التشكيك في طبيعة ما جرى بالضبط بعد اقتحام الطائرات للمباني؛ حيث يقول الخبراء إن مبنيي مركز التجارة أساسهما شديد القوة وخرسانته لا تجعله ينهار بسرعة شديدة كما رأينا؛ أي أن هناك عاملاً آخر خفياً وراء انهيارهما مع الطائرات المقتحمة التي أدت للانفجارات الشديدة وانصهار معادن التسليح بالمبنى ليتهاوى كبودرة كما رأينا.

تلا الحادث معالجات غريبة تكاد تكون فانتازية للوضع، منها ما كان منتشراً في عالمنا العربي بشدة، كأن يجعلك صاحب النظرية تحسب معه عدد الأحياء في مدينة "نيويورك" فتجدها 11 وعدد الأحرف في اسم الرئيس لتجدها 11 وشكل البرجين المتجاورين هو رقم 11 والحادث تم في يوم 11، وعلى نفس الشاكلة، ثم يجعلك تربط كل ذلك بمؤامرة ما لا تفهم ما هي تحديداً؟! لكن كل تلك المصادفات التي أقنعك بها والتي يتصادف فيها رقم 11 لا بد وأن تعني مؤامرة ما دلالتها أو من صاحبها لا يهم! المهم أن رقم 11 تكرر.. ممم.. غريب!!.

أمر آخر على نفس الشاكلة هو أن شركة مايكروسوفت قد حلّت اللغز! وهو أنه اكتب رقم 11 بخط فونت 11 ما له دلالة ما للحادث، وسيظهر لك الحل ألا وهو طائرة وبجوارها نجمة داوود! فالحل واضح لكننا لا نريد رؤيته؛ اليهود -ممثلين في نجمة داوود- أطلقوا الطائرة ليسقطوا البرجين!.

وهكذا الكثير من النظريات والآراء.. والكثير من الكتب والتحقيقات، لكن الحقيقة لم تظهر بعد؛ كغيرها من الأسرار السياسية التي يحوم حولها الغموض، والذي يجعل الفرصة سانحة لكل الاحتمالات.. ولا تزال الأسئلة تطلّ برأسها.. مَن حقاً قام بتفجير برجي مركز التجارة العالمي؟ مَن صاحب اليد الحقيقية وراء ذلك؟ ما حقيقة غياب خمسة آلاف موظف يهودي عن البرج؟ وهل من أدلة بالفعل على ذلك؟ أم هي رد على الشائعة من نفس النوع الخاصة بالموظفين المسلمين؟ علامات استفهام كثيرة، ليضاف ملف الحدث لنفس المكان الذي به ملفات اغتيال "كينيدي" وغيرها من القضايا الشائكة الغامضة.. لكن أثره لا نزال نعاني منه للآن في عالمنا العربي والإسلامي، وما زال خطر "الإسلاموفوبيا" يهدّد كل من يحيا بالغرب بعصا الاضطهاد والمضايقة العِرْقية.



......................................................................................

نقلا عن الكاتبة سارة شحاتة ( بص وطل ) اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   السبت سبتمبر 11, 2010 2:49 pm

حزاكم الله كل خير يا باشمهندش الهوارى على هذا الموضوع
و الذى به تكون حضرتك و بنفسك قد أكدت أنه هناك خلاف فى هذا الموضوع
(و هو مسئولية تنظيم القاعدة فى أحداث هذا اليوم)
و بين أنه إذا كان هناك خلاف بين المحللون السياسيون
فما بالك بنا نحن العاميون (و أقصد الغير متخصصين ).
و ختاماً كل عيد و حضرتك بخير تقبل الله من حضرتك ومنا صالح الأعمال

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   الأحد سبتمبر 12, 2010 10:13 am

وحضرتك طيبه وفي افضل حال انت وكل الأخوات

اذا كان فعلا اسامة بن لادن اعترف بالمسؤوية عن العملية زي مابيقول الرأي الأول فهذا يكفي .

وحتي وان كان تنظيم القاعده غير مسؤول عن هذه الأحداث فسجله حافل بالجرائم والهجمات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 1099
العمر : 25
العمل/الترفيه : انسان
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:02 am

جرائم وهجمات على من يابشمهندس بعد اذن حضرتك ياريت توضح بعض منها
وكل عام وحضرتك بالف صحة وخير وجميع الاسرة الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 3:19 pm

[b]ياباشمهندس انا عملت بحث علي مواقع الجزيرة والعربية والبي بي سي

ووجدت الكثير من المواضيع لذا سأضع فقط روابط البحث وحضرتك تشوف بنفسك المواضيع .[/
b]



قناة الجزيرة



قناة العربية

بي بي سي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deyaa
مشرف عام على اقسام المنتدى
مشرف عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1998
العمر : 25
العمل/الترفيه : جمعيه خيريه
الـكـلـيـــة : : هندسه شعبة بنات

مُساهمةموضوع: رد: 11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد   الخميس سبتمبر 16, 2010 1:02 pm

جزاكم الله كل خير يا باشمهندس الهوارى على هذا المجهود

_________________
اذا اردت الحياة كما تريد
................
سر فيما تريد وان كان بعيد
...............
وان خفت من مال او قوة او جاه
.................
اعلم ان لا دائم الا وجه الله
...................
وان تركت اخرون ليأخذو حلمك
...............
فقد احتملت الم لن يحتمله غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 سبتمبر.. السر الذي لم يُكشف بعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: !!.. الــمــوضــوعــات الــعــامــة ..!! :: الحـــــــوار العـــــــام-
انتقل الى: