هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 الطفل خالد الجعبرى الذى خرج ليرشق المستوطنين بالحجارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 1099
العمر : 25
العمل/الترفيه : انسان
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: الطفل خالد الجعبرى الذى خرج ليرشق المستوطنين بالحجارة   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:10 am

كتبهامركز فنون الطفل الفلسطيني ، في 4 أغسطس 2010 الساعة: 08:04 ص


امجد سمحان
رام الله :
هز الطفل خالد محمد فضل الجعبري (4 سنوات) مشاعر كل من شاهده على شاشات التلفزيون، عندما حاول مقاومة العشرات من جنود الاحتلال خلال اعتقالهم والده أمس الأول. وبرغم الصور الخاطفة التي عرضت لخالد، وهو يحاول إنقاذ أبيه من الاعتقال، فإن هذا الطفل الفلسطيني خاض في الواقع «معركة» طويلة، امتدت على أكثر من كيلومتر فكلفته الكثير من الدموع والصراخ والخوف الذي لم يفارقه حتى اللحظة.
كاد مشهد اعتقال فضل الجعبري يبدو عاديا. مرّت صور سريعة تروي حكاية روتينية. لكن خالد اكسبها بعدا مختلفا، فهو كرر أكثر من مرة عبارة: «هذا أبي وهذه أرضنا، وليرحلوا عنا». ظلّ الطفل يحاول منع اعتقال أبيه، ليعكس حال أطفال قريته كلهم، ممن وقفوا بحجارة صغيرة يحاولون منع سرقة القرية ومياهها وأرضها ومزروعاتها.
تمكنت «السفير» من لقاء خالد، لكنه رفض الكلام، واكتفى بالصراخ بصوت عال: «أريد أبي»، ثم راح يركض قرب منزله في قرية البقعة في الخليل، يحمل حجارة ويلقيها باتجاه مستوطنة كريات أربع المقامة على بعد نحو 500 متر من القرية، قبل أن يبتعد كثيرا ويجلس وحيدا رافضا الحديث لأي كان. جد الطفل بدران جابر (63 عاما)، قال إن نجل ابنته لم ينم جيّدا منذ اعتقال أبيه، وقد حاول مرارا أن يخرج في منتصف الليل كي يبحث عنه، كما استيقظ في الصباح الباكر، ملحاً على جده الذهاب معه للبحث عن الوالد الأسير، الذي لا يعرف حتى الآن مكان احتجازه. وأضاف الجد: «حاولت مجاراة خالد، وأخذته في جولة بالسيارة كي اهدئ من روعه». وأضاف: «هذا الطفل بنسخة رجل. لم يبك كثيرا، بقدر ما صاح أكثر من مرة غضبا قائلاً: لا تضحك علي. أريد أن نحضر أبي. أريد أن نخرجه من السجن الآن. أريد أبي حالا».
ويوضح بدران الجد أن «يوم أمس (الأول) كان في البداية عاديا، داهمتنا فجأة قوة كبيرة من جيش الاحتلال، تزيد على 300 جندي وشرطي وضابط استخبارات وخبراء مياه، ثم بدأت آليات الاحتلال باقتلاع شبكات الري والمزروعات في قريتنا بحجة أن وجودنا كله غير قانوني، لأن المنطقة التي نقيم فيها تابعة لما يسمى مستوطنة كريات أربع». وتابع الجد «هجم أطفال القرية في محاولة لمنع اقتلاع لقمة عيشهم، فواجههم الجنود بعنف شديد، وضربوهم جميعا بمن فيهم خالد، وابن خاله وديع. وحين حاول الجيش اعتقال وديع، تدخل والد خالد لمنع ذلك فضربوا الثلاثة قبل أن يقوموا باعتقال الأب ووديع، ابن الثالثة عشر عاما». ويتابع «لوهلة كانوا سيعتقلون خالد… ربما خجلوا من أنفسهم».
وتقع قرية البقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة الخليل. ويقول جد خالد إنها «سلة الخليل الغذائية، ومساحة أراضيها الزراعية تقارب 600 دونم، وهي تشكل تجمعا مهما للمياه التي تنحدر من جبال الخليل». وقد هدمت قوات الاحتلال 16 منزلا في القرية بحجة عدم الترخيص، وسلمت إخطارات لهدم 17 منزلا آخر وسبع آبار مياه، وبرك تجميع أنشأها السكان وعددهم ألف نسمة.
ويضيف الجد: «هم يريدون السيطرة على المنطقة لأنها تشكل سلة غذاء وماء، ودليلنا على ذلك أن سيارات تابعة لشركة المياه الإسرائيلية (ميكوروت) رافقت القوات التي اقتحمت القرية وقامت بعمليات مسح لا نعرف طبيعتها في المكان».
حاول الطفل خالد أن ينقذ والده من يدي الاحتلال، لكن لا دموعه ولا نداءاته شفعت له. فقد انضم الى ما يزيد على 30 ألف طفل فلسطيني يعانون من اعتقال أحد والديهم لدى الاحتلال، وفق تقديرات غير رسمية لوزارة الأسرى
0الفلسطينية، التي تؤكد ايضا وجود 300 طفل أسير يقبعون في الزنزانات بعيدين عن أحضان أهلهم
حسبى الله ونعم الوكيل اقوى كلمة سمعتها فى حياتى ولم اسمعها سوى مرة واحدة طيلت حياتى
حسبى الله ونعم الوكيل فى الى بياخدوا من اطفالنا الامان
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يستطيع مساعدتهم ولا يريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady
مشرف التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1269
العمر : 30
العمل/الترفيه : ملازم مهندس
الـكـلـيـــة : : الهندسه

مُساهمةموضوع: رد: الطفل خالد الجعبرى الذى خرج ليرشق المستوطنين بالحجارة   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 7:22 pm

جزيت خيرا اخي مصعب

وحسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 1099
العمر : 25
العمل/الترفيه : انسان
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: رد: الطفل خالد الجعبرى الذى خرج ليرشق المستوطنين بالحجارة   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 2:57 am

واياكم يابشمهندس شادى
وشكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطفل خالد الجعبرى الذى خرج ليرشق المستوطنين بالحجارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: !!.. الــمــوضــوعــات الــعــامــة ..!! :: الحـــــــوار العـــــــام-
انتقل الى: