هذا التصميم العجيب هو التصميم الفائز في المسابقة التي أقامتها شركة القدرة القابضة وQP International لتصميم فندق جديد في خليج زايد بمدينة أبوظبي، وهو من عمل مكتب Leeser الأمريكي للتصميم المعماري.
يحمل هذا الفندق اسم The Helix، والتي تعني اللولب أو الحلزون (اسمه مخيف بالعربية ) لأن طوابقه تأتي على شكل حلزوني كما تشاهدون في الصورة، لتوفر مشهداً مختلفاً ومميزاً لكل غرفة من غرفه الـ208، بما يضمن أفضل إطلالة على الخليج العربي وعلى جسر الشيخ زايد الذي قامت بتصميمه المعمارية العراقية الأصل زهى حديد، والذي يجري الانتهاء من تشييده الآن.
ويحوي الفندق ثمانية طوابق وحمام سباحة ذو قاع زجاجية على السطح، ليبدو وكأنك تسبح في الهواء !!! بينما يضُم الطابق الخامس مضمار للجري.

وقد تم بناء هذا التصميم على أساس الاستفادة القصوى من الإضاءة الطبيعية، كما سيتم استخدام منظومة مميزة للغاية تحمل اسم GROW لتوليد الطاقة من الشمس والرياح. وسأحاول وضع موضوع خاص عن هذا النظام في توليد الطاقة باستخدام مواد معاد تصنيعها قريباً.
ولا يوجد حتى الآن أي معلومات عن موعد البدء في بنائه أو الانتهاء منه، ولكن من الجيد أننا بدأنا نسمع مجدداً عن مشاريع معمارية مميزة في دولة الإمارات بعد فترة صمت طويلة.
ولمزيد من الصور: