هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 اكبر التصاميم الهندسية(مدينة السماء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosabdragon
مهندس فعال
مهندس فعال


عدد الرسائل : 1099
العمر : 25
العمل/الترفيه : انسان
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: اكبر التصاميم الهندسية(مدينة السماء)   الجمعة فبراير 04, 2011 12:13 am

تم في العام 1989م الإعلان العالمي عن مدينة السماء SKY CITY 1000 الذي يؤيد الاستخدام المتعدد المستويات للمجمعات المدنية .

مع بدايات القرن الحادي والعشرين ومع الازدياد المستمر في النمو السكاني العالمي ، تركزت الكثافات المدنية بشكل رئيسي في المدن .
ونظرا لازدياد المساحات العمرانية والغياب الجائر للغطاء النباتي الأخضر في المجمعات المدنية ، أصبحت الحاجة ماسة لزيادة مماثلة للاتصال بالطبيعة بالاعتماد على الطاقة المتوفرة ( الطبيعة الاصطناعية ) .

وطالما أن المجمعات المدنية تتطلب توازنا كبيرا بين البيئة الطبيعية المفعمة بالخضرة من جهة والوظائف والمتطلبات المدنية الضرورية من الجهة الأخرى ، تم التحضير لإنشاء مايدعى مدينة السماء ، المدينة الضخمة المتعددة المستويات من التجمعات المدنية بارتفاع يفوق الـ 1000 متر في السماء الواسعة ، والتي نحن بصدد الإضطلاع عليها بشيء من التفصيل .
يمتد هذا الصرح المعماري الفريد بفكرته وتصميمه ، الى 1 كيلومتر ارتفاعا ، وطول القاعدة لهذا المبنى 400 متر ، ومن مساحة طابقية كلية تصل الى 800 هكتار ( الهكتار الواحد يساوي 000 10 متر مربع) ، وتحتوي على 14 صحن مقعر الشكل على طول ارتفاعها ، وقواعد هوائية تدعى السهول الفضائية ( Space Plateaus ) ، مكدسة بانتظام فوق بعضها البعض .


تضم المدينة الأماكن السكنية ، المكاتب ، التسهيلات التجارية ، المدارس ، المسارح .. الخ من المرافق الخدمية المتكاملة . وبطاقة استيعاب بشرية تصل الى 35.000 شخص مقيم بشكل دائم ، و100.000 شخص عامل .
تم اقتراح وتطوير فكرة المدينة السمائية من قبل الشركة اليابانية ،تاكيناكا Takenaka Corporation ، مع شينزو هارادا المحدودة Shizuo Harada of ESCO Co., Ltd.


ومن الواضح أن المشروع تم أخذه بجدية بالغة من قبل الحكومة وكبرى الشركات اليابانية ، فقد تم استخدام نماذج محاكاة اختبارية استخدمت فيها حوامات الإطفاء لمعرفة الأضرار التي يمكن أن تحدث في حال نشوب حريق في أحد المباني ، وتم أيضا تصميم المصاعد الطابقية ( ثلاثية الطوابق ) السريعة التي ستستخدم في المباني والتي تتسع لأكثر من 70 شخص في آن واحد ، وقد تم اختبار تلك المصاعد الحديثة في مختبرات خاصة خارج العاصمة طوكيو .
وقد تم استخدام الأنظمة الكاملة والمتعددة لتأمين أفضل متطلبات الراحة في هذه المدينة ، بالإضافة الى استخدام أفضل التكنولوجيا المتطورة لتوفير مختلف عوامل الأمان في المدينة التي تتمتع بجاذبية منقطعة النظير ابتداء من الفكرة وانتهاء بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكبر التصاميم الهندسية(مدينة السماء)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: الكـلـيـة وأقـسـامــهـا :: قسم الهندسة المعمارية-
انتقل الى: