هندسة الأزهر
السلام عليكم ..اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر نورت المنتدى بزيارتك لنا ..انت غير مسجل فى منتدى كليه هندسه الازهر ..سوف تتمتع بالعديد من المميزات اذا قمت بالتسجيل وذلك بالضغط على الزر اسفله(زر التسجيل) اما اذا كنت مسجل بالفعل ..فلتسجل دخولك عن طريق الضغط على الزر اسفله(زر الدخول) اما اذا كنت تريد اخفاء هذه الرساله فاضغط على الزر اسفله (زر الاخفاء)

هندسة الأزهر

معا لنتواصل.... من أجل حياة جامعية أفضل.
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوردخول الاعضاء

شاطر | 
 

 إطلاق «الإنترنت فائق السرعة» 17 نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهواري
مراقب عام على اقسام المنتدى
مراقب عام على اقسام المنتدى


عدد الرسائل : 1357
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
الـكـلـيـــة : : الهندسة

مُساهمةموضوع: إطلاق «الإنترنت فائق السرعة» 17 نوفمبر    الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 8:34 am






يعتزم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إطلاق الخطة القومية لنشر خدمات الإنترنت فائق السرعة يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر الجارى، ليصبح بذلك أكبر مشروع يستهدف نشر خدمات الإنترنت بمساهمة الشركة المصرية للاتصالات وشركات الإنترنت وشركات المحمول.

وتشير تقديرات أولية إلى أن تكلفة المشروع تقدر بحوالى 3 مليارات دولار ستتحمل الحكومة جزءًا منها عبر مشروعات لتوصيل بنى تحتية فى المناطق المحرومة ومضاعفة سرعة الإنترنت والوصول بها لمعدلات أكبر مما هو متاح الآن، خاصة أن تطور شبكات الإنترنت وارتباطها بالبث التليفزيونى لوسائل الإعلام عبر الإنترنت يجعل من السرعات المتاحة الآن غير ذات جدوى.

وتشير إحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عدد خطوط الهاتف الأرضى المتاحة لا تتجاوز 14 مليون مشترك، بينما لا يتجاوز عدد المشتركين 8 ملايين مشترك، فيما لا يتجاوز عدد عملاء شركات الإنترنت السريع 1.6 مليون عميل مقابل 80 مليون مشترك للمحمول فى مصر.

فى سياق متصل كشف أحدث إحصاء حول رواد موقع التواصل الاجتماعى الشهير «فيس بوك» عن زيادة طفيفة فى عدد مشتركيه فى مصر خلال الشهر الماضى بعد أن وصلوا إلى حوالى 9 ملايين مستخدم يمثلون حوالى 11% من عدد السكان.

وتحتل مصر المرتبه 22 فى قائمة أكبر الدول من حيث عدد مستخدمى الموقع، بينما تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية تلك القائمة بحوالى 156 مليون مستخدم للموقع، فيما تتصدر مصر قائمة الدول العربية من حيث عدد المستخدمين تليها السعودية.

وبحسب تلك الإحصائية فإن 3.5 مليون مستخدم يمثلون نسبة 41% من مستخدمى الموقع فى مصر تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 عاما فيما لا تتجاوز نسبة مستخدميه ممن تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و34 عاما حاجز 28%، والباقى موزع على مستخدمين تقل أعمارهم عن 24 عاما ولا تزيد على 65 عاما. ويمثل الذكور نسبة 64% من نسبة مستخدمى الموقع فى مصر، بينما لا تزيد نسبة الإناث على 36%.

..........................................

نقلا عن : صحيفة المصري اليوم (الموقع الالكتروني) من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إطلاق «الإنترنت فائق السرعة» 17 نوفمبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة الأزهر  :: الــعــلــــــوم والــــــتـــكنـــولوجيا :: التـكـنــولوجيا و المعلومـات-
انتقل الى: